تسجيل الدخول

الرد على من يتهم أم المؤمنين ويطعن في الصحابة الطاهرين
شبكة فرسان التصميم
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
-->



 
آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ ارسال المشاركة
بواسطة
иαиα ρℓυs sαмɪ ρℓυs вєиᴊя єɢαℓє яємɪx τα3 τмαнвɪℓ
برج العرب
الدراسة في مصر
تَبقى الذكرياَت دروسآ في حياتناَ > [GALLERY]
[خامس دروس الدورة] شكل الاقسام + المتواجدون وتعديلات اخرى + المواضيع
[أول دروس الدورة] اشياء اساسية لتحويل استايل vb
أول اعمالي في الـMMS
[رابع دروس الدورة] وضع اللمسات الاخيرة على الهيدر + تحويل الفوتر
مجموعة ادعية لاجتياز الامتحانات و الاختبارات
الراحمون يرحمهم الله
الجمعة مايو 26, 2023 12:43 am
الخميس ديسمبر 08, 2022 10:54 am
الخميس ديسمبر 08, 2022 10:54 am
الخميس يوليو 30, 2015 11:43 pm
الأربعاء يوليو 15, 2015 6:29 am
الثلاثاء مايو 12, 2015 12:10 am
الثلاثاء أبريل 07, 2015 6:26 pm
الثلاثاء أبريل 07, 2015 12:28 pm
الثلاثاء أبريل 07, 2015 4:43 am
الثلاثاء أبريل 07, 2015 4:37 am














شبكة فرسان التصميم :: Street outside design :: المنتدى الاسلامي

كاتب الموضوع ibda3 مشاهدة صفحة طباعة الموضوع  | أرسل هذا الموضوع إلى صديق  |  الاشتراك انشر الموضوع
 المشاركة رقم: #
تم النشر فى :11 - 02 - 2013
avatar
عضو الشبكة
عضو الشبكة
تواصل معى
البيانات
تاريخ التسجيل : 30/12/2012
المشاركات : 261
الجنس : ذكر
العمر : 28
الرد على من يتهم أم المؤمنين ويطعن في الصحابة الطاهرين Emptyموضوع: الرد على من يتهم أم المؤمنين ويطعن في الصحابة الطاهرين

الرد على من يتهم أم المؤمنين ويطعن في الصحابة الطاهرين
الرد على من يتهم أم المؤمنين
ويطعن في الصحابة الطاهرين
صراحة احترتُ في طرح هذا الموضوع
فقلتُ في نفسي أكتب أو لا أكتب ؟!
خصوصا أنّه طُلِبَ مني عدم الخوض في مثل هذه المواضيع
وقد قطعتُ وعداً على نفسي
أن لا أخوض في مواضيع عقدية ومنهجية
ولا أتحدث عن أي جهة أو حزب أو شخصية
رغم أن هذا في حد ذاته كسر لقلم الحرية
الرد على من يتهم أم المؤمنين ويطعن في الصحابة الطاهرين 470795558
إلا أنه كان لابد من احترام القوانين الجاري بها العمل في المنتدى
وعدم إحراج الإخوة الذين لم نرى منهم إلاَّ الخير
خصوصا الأخ المراقب عمار جزاه الله خيراً
ولكن إخواني الأفاضل أخواتي الفاضلات
هذا الموضوع استثناء
فاسمحوا لي أخلط الحبر بالعبرات
فحبي لك أمِّي جعلني أكتُب
حبي لكم يا صحابة رسول الله جعلني أكتب
فليتهمني من أراد أن يتهمني
لوموني إن أردتم لَوْمي
عذراً فلستُ أنا من يسكت
يتهمون أمي بالزنا وأسكت ؟!
يتهمون الصحابة رضي الله عنهم بالردّةِ وأسكت ؟!
كلاّ والله سأَضلُّ أكتب وأكتب وإن أُقفل عليّ الباب
سأكتبُ في منتديات أخرى حتى أهتك أستار من طعن في عرض الرسول
صلى الله عليه وسلم وسَبّ الصحابة رضي الله عنهم
ياله من زمان !.. نطق فيه الرويبضات ..
كثُرتْ فيه الأحقاد !..
وامتدت أَلْسِنَةُ الأراذل على أسيادهم !، وكَثُر فيه الأعداء ..
وصارت الأمة قصعة مُستباحة لكل دنيء
طعنوا في الصحابة وطعنوا في أمهات المؤمنين
طعنوا فيمن زَكَّاهم الله وعَدَّلهم من فوق سبع سماوات !
وأثنى عليهم الرسول الأمين أعظم الثناء !
طعنوا في نجوم السماء !
وإليكم هذا الموضوع الذي هو بمثابة درة عمرية تقطع أجسامهم أشلاء

الرد على من يتهم أم المؤمنين ويطعن في الصحابة الطاهرين 1251404332
الرد على من يتهم أم المؤمنين ويطعن في الصحابة الطاهرين 1251404332

1- إليكم تعديل الله للصحابة رضي الله عنهم
وإخباره عن طهارتهم واختياره لهم في نص القرآن
فمن ذلك قوله تعالى:
" لقد رضي الله عن المؤمنين إذ يبايعونك تحت الشجرة فعلم ما في قلوبهم
فأنزل السكينة عليهم وأثابهم فتحا قريبا "
مَنْ هؤلاء المؤمنين الذين رضي الله عنهم بصريح الآية
واختارهم لصحبة نبيه ؟ أليسوا الصحابة يا أولي الألباب ؟!
وقوله تعالى : " والسابقون الأولون من المهاجرين والأنصار والذين اتبعوهم
بإحسان رضي الله عنهم ورضوا عنه "
من هؤلاء المهاجرين ؟
أليس على رأسهم أبا بكر وعمر ؟!
فنحن مأمورون باتباعهم بصريح الآية
وقوله تعالى: "والسابقون السابقون أولئك المقربون في جنات النعيم"
وقوله: "يا أيها النبي حسبك الله ومن اتبعك من المؤمنين"
وهذه شهادة بالإيمان من رب الأرض والسماء.
وتأملوا الآية التالية :
قال تعالى :
" للفقراء المهاجرين الذين أخرجوا من ديارهم وأموالهم يبتغون فضلا من الله
ورضوانا وينصرون الله ورسوله أولئك هم الصادقون والذين تبوأوا الدار والإيمان
من قبلهم يحبون من هاجر إليهم ولا يجدون في صدورهم حاجة مما أوتوا
ويؤثرون على أنفسهم ولو كان بهم خصاصة ومن يوق شح نفسه فأولئك هم المفلحون "
أرأيت بما وصف الله سبحانه المهاجرين ؟
قال سبحانه :
" أخرجوا من ديارهم وأموالهم "
لماذا يارب ؟
" يبتغون فضلا من الله ورضوانا وينصرون الله ورسوله "
ما هي صفتهم يارب ؟
" أولائك هو الصادقون "
وقال في الأنصار
" أولائك هم المفلحون "
فكيف يا شيعة تكفرون الصحابة إلا خمسة منهم ؟!
أين عقولكم ؟!
تأملوا هذه الآية أيضا :
قال سبحانه :
" والذين آمنوا وهاجروا وجاهدوا في سبيل الله والذين آووا ونصروا
أولئك هم المؤمنون حقا لهم مغفرة ورزق كريم "
قال جل وعلا : " أولئك هم المؤمنون حقا "
من ؟ الذين هاجروا والذين آووا ونصروا
أبعد هذا التعديل يقبل الناس قول السفهاء ؟!
وهل يضر السماء أن تمتد إليها يد شلاء ؟!
و قال عز وجل :
" كنتم خير أمة أخرجت للناس "
وقوله جل وعلا :
" وكذلك جعلناكم أمة وسطا لتكونوا شهداء على الناس ويكون الرسول عليكم شهيدا "
وهذا اللفظ وإن كان عاما فالمراد به الخاص وقيل : وهو وارد في الصحابة دون غيرهم
كيف امتد لسانكم ليطعن في أم المؤمنين الطاهرة الطيبة العفيفة الكريمة
وقد برأها الله بصريح الآية براءة مطلقة قطعية ؟!
أهو تكذيب للخالق جل في علاه ؟!
إن فعلتم كفرتم كفرا بواحا بإجماع العلماء
والآيات في تعديل الصحابة يكثر إيرادها ويطول تعدادها
فأترُك المجال للإخوة ليُضيفوا آيات أخرى من خلال الردود
2- كما جاء تعديل الصحابة في السنة النبوية المطهرة:
وصف رسول الله صلى الله عليه وسلم الصحابة مثل ذلك وأطنب في تعظيمهم
وأحسن الثناء عليهم فمن الأخبار المستفيضة عنه في هذا المعنى
عن أبى سعيد قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
( لا تسبوا أصحابي فوالذي نفسي بيده لو أنفق أحدكم مثل أحد ذهبا ما أدرك
مد أحدهم ولا نصيفه ) -رواه البخاري-
وعن بن عباس قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (مهما أوتيتم من كتاب الله
فالعمل به لا عذر لأحدكم في تركه فان لم يكن في كتاب الله فسنة مني ماضية
فان لم تكن سنة مني ماضية فما قال أصحابي، إن أصحابي
بمنزلة النجوم في السماء فأيها أخذتم به اهتديتم واختلاف أصحابي لكم رحمة
وعن عمر بن الخطاب رضي الله تعالى عنه قال
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (سألت ربي فيما اختلف فيه أصحابي من بعدي
فأوحى الله إلى يا محمد إن أصحابك عندي بمنزلة النجوم في السماء بعضها
أضوأ من بعض فمن أخذ بشيء مما هم عليه من اختلافهم فهم عندي على هدى
وعن أنس بن مالك قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (إن الله اختارني
واختار أصحابي فجعلهم أصهاري وجعلهم أنصاري
وانه سيجيء في آخر الزمان
قوم ينتقصونهم ألا فلا تناكحوهم ألا فلا تنكحوا إليهم
ألا فلا تصلوا معهم
ألا فلا تصلوا عليهم عليهم حلت اللعنة).
وعن عبد الله بن مسعود أن النبي صلى الله عليه وسلم قال (خير أمتى قرني ثم الذين يلونهم
ثم الذين يلونهم ثم يجيء قوم تسبق إيمانهم شهادتهم ويشهدون قبل أن يستشهدوا)
وعن أبى هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم قال
(خيركم قرني ثم الذين يلونهم ثم الذين يلونهم قال أبو هريرة فلا أدرى ذكره مرتين
أو ثلاثا ثم يخلف من بعدهم قوم يحبون السمانة ويشهدون ولا يستشهدون
وصح عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال :
" من سب أصحابي فعليه لعنة الله والملائكة
والناس أجمعين " - صححه الألباني -
يقول أبو زرعة رحمه الله : إذا رأيت الرجل ينتقص أحدا من أصحاب رسول الله
صلى الله عليه وسلم فاعلم أنه زنديق وذلك أن الرسول صلى الله عليه وسلم
عندنا حق والقرآن حق وإنما أدى إلينا هذا القرآن والسنن
أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم وإنما يريدون أن يجرحوا شهودنا
ليبطلوا الكتاب والسنة والجرح بهم أولى وهم زنادقة.

الرد على من يتهم أم المؤمنين ويطعن في الصحابة الطاهرين 1251404332
الرد على من يتهم أم المؤمنين ويطعن في الصحابة الطاهرين 1251404332


أمّا الذي يتهم عائشة فقد كفر
الرد على من يتهم أم المؤمنين ويطعن في الصحابة الطاهرين S2R81348
من اتهم عائشة رضي الله عنها كفر _ (الشيخ محمد حسان حفظه الله ) :
http://www.safeshare.tv/w/rOimCXiSmu
قال الإمام النووي رحمه الله:
من أقسم أن عائشة أمه فهو صادق
ومن أقسم أنها ليست أمه فهو صادق
وذلك لأنها أم المؤمنين وليست أُمّا للمنافقين.
حكم من اتهم امنا عائشة رضى الله عنها ؟:
ساق أبو محمد بن حزم الظاهري بإسناده إلى هشام بن عمار قال :


سمعت مالك بن أنس يقول من سب أبا بكر و عمر جلد ، و من سب عائشة قُتِل ،

قيل له : لِمَ يُقتَلُ في عائشة ؟ قال : لأن الله تعالى يقول في عائشة رضي الله عنها

" يعظكم الله أن تعودوا لمثله أبداً إن كنتم مؤمنين "، قال الإمام مالك:

فمن رماها فقد خالف القرآن، و من خالف القرآن قتل . قال أبو محمد رحمه الله :

قول مالك هنا صحيح و هي ردة تامة و تكذيب لله تعالى في قطعه ببراءتها.

المحلى (13/504)

و حكى أبو الحسن الصقلي أن القاضي أبا بكر الطيب قال : إن الله تعالى

إذا ذكر في القرآن ما نسبه إليه المشركون سبح نفسه لنفسه ، كقوله :

" و قالوا اتخذ الله ولدا سبحانه "، و ذكر تعالى ما نسبه المنافقون

إلى عائشة فقال : " ولولا إذ سمعتموه قلتم ما يكون لنا أن نتكلم بهذا سبحانك " ،

سبح نفسه في تبرئتها من السوء كما سبح نفسه في تبرئته من السوء ،

و هذا يشهد لقول مالك في قتل من سب عائشة، ومعنى هذا و الله أعلم

أن الله لما عظم سبها كما عظم سبه وكان سبها سباً لنبيه،

و قرن سب نبيه وأذاه بأذاه تعالى، وكان حكم مؤذيه تعالى القتل ،

كان مؤذي نبيه كذلك.

الشفاء للقاضي عياض (2/267-268)

و قال أبو بكر بن العربي : إن أهل الإفك رموا عائشة المطهرة بالفاحشة فبرأها الله ،


فكل من سبها بما برأها الله منه فهو مكذب لله ، و من كذب الله فهو كافر ،

فهذا طريق قول مالك ، و هي سبيل لائحة لأهل البصائر ولو أن رجلاً سب

عائشة بغير ما برأها الله منه لكان جزاؤه الأدب .

أحكام القرآن لابن العربي (3/1356)

و ذكر شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله بعض الوقائع التي قتل فيها من رماها

رضي الله عنها بما برأها الله منه، حيث يقول : و قال أبو بكر بن زياد النيسابوري :

سمعت القاسم بن محمد يقول لإسماعيل بن إسحاق أتى المأمون بالرقة

برجلين شتم أحدهما فاطمة والآخر عائشة، فأمر بقتل الذي شتم فاطمة

و ترك الآخر، فقال إسماعيل : ما حكمهما إلا أن يقتلا لأن الذي

شتم عائشة رد القرآن.

قال شيخ الإسلام : وعلى هذا مضت سيرة أهل الفقه والعلم

من أهل البيت وغيرهم .

الصارم المسلول ( ص 566-568)

قال أبو السائب القاضي : كنت يوماً بحضرة الحسن بن زيد الدعي بطبرستان،

و كان بحضرته رجل فذكر عائشة بذكر قبيح من الفاحشة، فقال :

يا غلام اضرب عنقه، فقال له العلويون : هذا رجل من شيعتنا، فقال :

معاذ الله إن هذا رجل طعن على النبي صلى الله عليه وسلم ،

قال الله تعالى " الخبيثات للخبيثين و الخبيثون للخبيثات ، والطيبات للطيبين

و الطيبون للطيبات ، أولئك مبرءون مما يقولون ، لهم مغفرة و رزق كريم " ،

فإن كانت عائشة خبيثة فالنبي صلى الله عليه وسلم خبيث ،

فهو كافر فاضربوا عنقه، فضربوا عنقه و أنا حاضر .

ورُوي عن محمد بن زيد أخي الحسن بن زيد أنه قدم عليه رجل من العراق

فذكر عائشة بسوء فقام إليه بعمود فضرب دماغه فقتله، فقيل له :

هذا من شيعتنا و من بني الآباء، فقال : هذا سمى جدي قرنان – أي من لا غيرة له - ،

و من سمى جدي قرنان استحق القتل فقتلته.

وقال القاضي أبو يعلى : من قذف عائشة بما برأها الله منه كفر بلا خلاف ،

و قد حكى الإجماع على هذا غيرُ واحد، و صرح غير واحد من الأئمة بهذا الحكم .

و قال أبو موسى – و هو عبد الخالق بن عيسى بن أحمد بن جعفر الشريف

الهاشمي إمام الحنابلة ببغداد في عصره - : و من رمى عائشة رضي الله عنها

بما برأها الله منه فقد مرق من الدين ولم ينعقد له نكاح على مسلمة .

الصارم المسلول ( ص 566-568)

و قال ابن قدامة المقدسي : ومن السنة الترضي عن أزواج رسول الله

صلى الله عليه و سلم أُمهات المؤمنين المطهرات المبرآت من كل سوء ،

أفضلهم خديجة بن خويلد وعائشة الصديقة بنت الصديق التي برأها الله في كتابه ،

زوج النبي صلى الله عليه وسلم في الدنيا و الآخرة ،

فمن قذفها بما برأها الله منه فقد كفر بالله العظيم .

لمعة الاعتقاد (ص 29 )

وقال الإمام النووي في صدد تعداده الفوائد التي اشتمل عليها حديث الإفك :
الحادية والأربعون : براءة عائشة رضي الله عنها من الإفك - وهي براءة
قطعية بنص القرآن العزيز ، فلو تشكك فيها إنسان والعياذ بالله
صار كافراً مرتداً بإجماع المسلمين ،
قال ابن عباس و غيره : لم تزن امرأة نبي من الأنبياء صلوات الله و سلامه
عليهم أجمعين ، و هذا إكرام من الله تعالى لهم .
شرح النووي على صحيح مسلم (17/ 117-118 )
و قد حكى العلامة ابن القيم اتفاق الأمة على كفر قاذف عائشة رضي الله عنها ،
حيث قال : واتفقت الأمة على كفر قاذفها .
زاد المعاد (1/106)
وقال الحافظ ابن كثير عند قوله تعالى: " إن الذين يرمون المحصنات
الغافلات المؤمنات لعنوا في الدنيا والآخرة و لهم عذاب عظيم " ،
قال : أجمع العلماء رحمهم الله قاطبة على أن من سبها بعد هذا ورماها
بما رماها به بعد هذا الذي ذكر في هذه الآية ، فإنه كافر لأنه معاند للقرآن.
تفسير القرآن العظيم (5/76)
و قال بدر الدين الزركشي : من قذفها فقد كفر لتصريح القرآن الكريم ببراءتها.
الإجابة لإيراد ما استدركته عائشة على الصحابة (ص 45 )
وقال السيوطي عند آيات سورة النور التي نزلت في براءة عائشة رضي الله عنها
من قوله تعالى " إن الذين جاءوا بالإفك عصبة منكم .. الآيات " ،
قال : نزلت في براءة عائشة فيما قذفت به، فاستدل به الفقهاء على أن قاذفها
يقتل لتكذيبه لنص القرآن، قال العلماء : قذف عائشة كفر لأن الله سبح نفسه
عند ذكره فقال سبحانك هذا بهتان عظيم، كما سبح نفسه
عند ذكر ما وصفه به المشركون من الزوجة والولد .
الإكليل في استنباط التنزيل ( ص 190)
وقد رُوِي عَنْ عَمْرِو بنِ غالِبٍ: أنَّ رَجُلاً نالَ مِنْ عائِشَةَ عندَ عَمَّارٍ، فقالَ:
اغْرُبْ مَقْبوْحًا، أَتُؤذِي حَبِيبةَ رَسُول الله
- صلَّى الله عليه وسلَّم؟! قال الذهبيُّ في السِّيَر: صحَّحَه الترمذيُّ
في بعضِ النُّسخ، وفي بعضِ النُّسخ قال: هذا حديثٌ حسَن.



هذا حكمكم عند أهل الفقه والعلم من أهل البيت وغيرهم
وهذا أنتم دون قناع، نعم اغترّ بكم كثير من الرعاع
ولكن اعلموا أنه :
سيأتي يوم حافل بجهادنا .. الخيل تصهل والصوارم تلمع
قد طال ليل الظلم لكنني أرى .. من خلفه شمس العقيدة تسطع

الرد على من يتهم أم المؤمنين ويطعن في الصحابة الطاهرين Images?q=tbn:ANd9GcSBQI_dWAufsVHwWXOM8gEbGAsBwSk1YBmzvOtJPkBFgdBUv0oKdw


وإلى أن يأتي ذلك اليوم فاعلموا أننا على طريق الإمام القحطاني الأندلسي ماضون
وعلى سبيله سائِرُون - قال رحمه الله :
يا معشر المتكلمين عدَوْتُمُ ... عُدْوَان أهل السبت في الحيتانِ
كَفَّرتُمُ أهل الشريعة والهُدى ... وطعنتُمُ بالبغي والعدوانِ
فلأَنْصُرَنّ الحق حتى أنني ... أسطوا على ساداتكم بطِعَانِي
الله صيَّرَنِي عصا موسى لكم ... حتى تلقّفَ إفكَكُم ثُعبانِي
بأدلة القرآن أُبْطِلُ سِحْركم ... وبه أُزَلْزِلُ كل من لاَقَانِي
هو مَلجئي هو مَدرئي هو مُنجني ... من كيد كل منافق خوّانِ
إنْ حلّ مذهبُكم بأرض أجدبت .. أو أصبحت قفرا بِلاَ عُمْرَانِ
والله صَيَّرني عليكم نقمة ... ولهتك ستر جميعكم أبقانِي
أنا في حُلُوق جميعهم عُودَ الحَشَا ... أَعْيَا أطبتكم غموض مكانِي
أنا حيّة الوادي أنا أسَدُ الشرى ... أنا مرهف ماضي الغرار يمانِي
والله أيَّدني وثبت حجتي ... والله من شبهاتهم نجّاني
والحمد لله المهمين دائما ... حمدا يلقِّح فطنتي وجناني
أحسبتم يا شيعة أنني ... ممن يُقَعْقَعُ خلفه بشنان
أفتُستر الشمس المضيئة بالسُّهى ... أم هل يقاس البحر بالخلجان
هذي الشقائق والمخارف والهوى ... والدين المُستحدث الشيطانِي
إني اعتصمتُ بحبل شرع محمد ... وعضضته بنواجذ الأسنان
أشعرتم يا شيعة أنني ... طوفان بحر أيما طوفان ؟
أنا همكم أنا غمكم أنا سقمكم ... أنا سمكم في السر والإعلان
أذهبتم نور القرآن وحسنه ... من كل قلب واله لهفانِ
فَوَحَقِّ جبار على العرش استوى ... من غير تمثيل كقول الجانِي
وحق من ختم الرسالة والهدى ... بمحمد فزَهَا به الحرمانِ
لأُقطِّعن بمعولي أعراضكم ... ما دام يصحبُ مُهجتي جثماني
ولأهجُوَنَّكُم وأثلب حزبكم ... حتى تغيب جثتي أكفاني
ولأهتكن بمنطقي أستاركم ... حتى أُبلغ قاصيا أو داني
ولأُنْزِلن إليكمُ بصواعقي ... ولتحرقن كبودكم نيرانِي
ولأُقطِّعَن بسيف حقي زوركم ... وليُخمدن شواظكم طوفانِي
ولأَقْصِدن الله في خذلانكم ... وليمنعنَّ جميعكم خذلاني
ولأحملن على عُتَاة طغاتكم ... حَمْلَ الأسود على قطيع الضان
ولأرمينكم بصخر مجانقي ... حتى يهد عتوكم سلطاني
ولأَكْتُبَن إلى البلاد بسبِّكُم ... فيسير سير البُزْلِ بالرُّكْبَانِ
ولأُدْحِضَنَّ بحجتي شبهاتكم ... حتى يغطي جهلكم عِرْفانِي
ولأغضبن لقولي ربي فيكم ... غضب النمور وجملة العقبان
ولأضربنكم بصارم مِقْوَلِي ... ضرباً يزعزع أنفس الشجعان
ولأسعطن من الفضول أنوفكم ... سعطاً يُعَطَّسُ مِنْهُ كلّ جبان
إنّي بحمد الله عند قتالكم ... لمحكم في الحرب ثَبْتُ جَنَانِ
وإذا ضربتُ فلا تَخِيبُ مَضَاربي ... وإذا طعنتُ فلا يَرُوغُ طِعانِ
وإذا حَمَلْتُ على الكتِيبَةِ مِنْكمُ ... مزقتُها بلوامع البرهانِ
الشرع والقرآن أكبر عُدَّتي ... فهما لقطع حجاجكم سيفان
ثَقُلاَ على أبدانكم وَ رؤوسكم ... فهما لكسر رؤوسكم حَجَرَانِ
إن أنتم سَالَمْتُمُ سُولِمْتُمُ ... وَسَلِمْتُمُ من حيرة الخذلان
ولإن أبيتم واعتديتم في الهوى ... فنضالكم في ذمتي وضماني
يا شيعة يا أسافلة الورى ... يا عُميٌ يا صم بلا آذان
إني لأبغضكم وأبغض حزبكم ... بُغْضاً أَقَلُّ قَلِيلِهِ أضغانِي
لَوْ كُنْتُ أَعْمَى المُقْلَتَيْنِ لسرّنِي ... كَيْ لاَ يَرَى إِنْسَانَكُم إنْسَانِي
تَغْلِي قُلُوبُكُم عليّ بِحَرِّهَا ... حنقا وغيظا أيما غَلَيَانِ
موتوا بغيضكم وموتوا حسرة ... وأَساً عليّ وعُضُّوا كُلَّ بنانِ
لمْ أَدَّخِر عملاً لِرَبِّي صالحاً ... ولكن بإسخاطِي لكُم أرضانِي
أنا ثمرةُ الأحبابِ حنظلةُ العِدَا ... أنَا غصةٌ في قلب من عادانِي
وأنا المُحِبُّ لأهل سُنَّةِ أحمد ... وأنا الأديب الشاعر القحطانِي
رحم الله صداك يا قحطاني
فلو رأيتَ ما فعله الروافض في عصرنا وما أحدثوه من بدع وضلالات
وكفريات وشركيات لهجوتهم ولهتكت أستارهم بمنطق القول
ولأَدَعْتَ ما كتموا من البهتان
نعم يا قحطاني ففي عصرنا هذا
عوض أن نجتمع على كلمة واحدة لنرد كيد الكائدين وقول المبطلين
وفعل المشركين صارت سهامنا موجهة لبعضنا البعض
هجراً وإسقاطا وتبديعا وتضليلا بل وتكفيراً !!!
فالله المستعان وإليه المشتكى

الرد على من يتهم أم المؤمنين ويطعن في الصحابة الطاهرين 1251404332
الرد على من يتهم أم المؤمنين ويطعن في الصحابة الطاهرين 1251404332

[size=25]قال تعالى في تزكيةِ أمِّ المؤمنين
ومكانتِها وغيرِها من زوجاتِ النبيِّ - صلَّى الله عليه وسلَّم -: "
النَّبِيُّ أَوْلَى بِالْمُؤْمِنِينَ مِنْ أَنْفُسِهِمْ وَأَزْوَاجُهُ
أُمَّهَاتُهُمْ "

وقدْ أجْمَع علماءُ الإسلام قاطبةً مِن أهل السُّنَّة والجماعة على أنَّ مَن سبَّ
أمَّ المؤمنين عائشة - رضي الله عنها - ورَماها بما برَّأها الله منه كَفَر
ورغم ذلك مازلنا نمدُّ أيدينا لعوام الشيعة المكذوب عليهم
أمّا أولائك الروافض الغلاة فنرد عليهم بقصيدة ابن بهيج رحمه الله فهي خير رد

الرد على من يتهم أم المؤمنين ويطعن في الصحابة الطاهرين 1251404332 [/size]

الرد على من يتهم أم المؤمنين ويطعن في الصحابة الطاهرين Icon1 القصيدة الواضحية
الرد على من يتهم أم المؤمنين ويطعن في الصحابة الطاهرين 1251404332

هذه القصيدة ذكرها الحافظ بن حجر في معجمه
وقد قرأها الدكتور الرشيدان على الشيخ عبد المحسن العباد ليشرحها الشيخ
فبكى الشيخ وأبكى قارئها وأبكى الطلاب خاصة عند قصة الإفك
كُتِبت هذه القصيدة في مناقب أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها واشتملت على ذكر
فضائلها وفضائل والدها أبي بكر الصديق ومجادلة الروافض والخصوم
المبغضين لها المتقولين عليها. ومحاجتهم بالدليل من الكتاب والسنة
في إيمان صادق ودفاع حار. وبالواقع التاريخي الذي لا نِزَال فيه
من سيرتها العطرة وسيرة أبيها الخليفة الأول رضوان الله عليه،
كل ذلك بأسلوب بارع وبيان رفيع وقد نظمها ابن بهيج رحمه الله
على لسان السيدة عائشة رضي الله عنها فجعلها تناظر وتفاخر وتدفع
في نحور الأعداء بسلاح الحجة والبرهان الذي يطوقهم الخزي والعار :


ما شَانُ أُمِّ المُؤْمِنِينَ وَشَانِي ... هُدِيَ المُحِبُّ لها وضَلَّ الشَّانِي
إِنِّي أَقُولُ مُبَيِّناً عَنْ فَضْلِها ... ومُتَرْجِماً عَنْ قَوْلِها بِلِسَانِي
يا مُبْغِضِي لا تَأْتِ قَبْرَ مُحَمَّدٍ ... فالبَيْتُ بَيْتِي والمَكانُ مَكانِي
إِنِّي خُصِصْتُ على نِساءِ مُحَمَّدٍ ... بِصِفاتِ بِرٍّ تَحْتَهُنَّ مَعانِي
وَسَبَقْتُهُنَّ إلى الفَضَائِلِ كُلِّها ... فالسَّبْقُ سَبْقِي والعِنَانُ عِنَانِي
مَرِضَ النَّبِيُّ وماتَ بينَ تَرَائِبِي ... فالْيَوْمُ يَوْمِي والزَّمانُ زَمانِي
زَوْجِي رَسولُ اللهِ لَمْ أَرَ غَيْرَهُ ... اللهُ زَوَّجَنِي بِهِ وحَبَانِي
وَأَتَاهُ جِبْرِيلُ الأَمِينُ بِصُورَتِي ... فَأَحَبَّنِي المُخْتَارُ حِينَ رَآنِي
أنا بِكْرُهُ العَذْراءُ عِنْدِي سِرُّهُ ... وضَجِيعُهُ في مَنْزِلِي قَمَرانِ
وتَكَلَّمَ اللهُ العَظيمُ بِحُجَّتِي ... وَبَرَاءَتِي في مُحْكَمِ القُرآنِ
واللهُ خَفَّرَنِي وعَظَّمَ حُرْمَتِي ... وعلى لِسَانِ نَبِيِّهِ بَرَّانِي
واللهُ في القُرْآنِ قَدْ لَعَنَ الذي ... بَعْدَ البَرَاءَةِ بِالقَبِيحِ رَمَانِي
واللهُ وَبَّخَ مَنْ أَرادَ تَنَقُّصِي ... إفْكاً وسَبَّحَ نَفْسَهُ في شَانِي
إنِّي لَمُحْصَنَةُ الإزارِ بَرِيئَةٌ ... ودَلِيلُ حُسْنِ طَهَارَتِي إحْصَانِي
واللهُ أَحْصَنَنِي بخاتَمِ رُسْلِهِ ... وأَذَلَّ أَهْلَ الإفْكِ والبُهتَانِ
وسَمِعْتُ وَحْيَ اللهِ عِنْدَ مُحَمَّدٍ ... مِن جِبْرَئِيلَ ونُورُهُ يَغْشانِي
أَوْحَى إلَيْهِ وَكُنْتُ تَحْتَ ثِيابِهِ ... فَحَنا عليَّ بِثَوْبِهِ خَبَّاني
مَنْ ذا يُفَاخِرُني وينْكِرُ صُحْبَتِي ... ومُحَمَّدٌ في حِجْرِهِ رَبَّاني؟
وأَخَذْتُ عن أَبَوَيَّ دِينَ مُحَمَّدٍ ... وَهُما على الإسْلامِ مُصْطَحِبانِ
وأبي أَقامَ الدِّينَ بَعْدَ مُحَمَّدٍ ... فالنَّصْلُ نَصْلِي والسِّنانُ سِنانِي
والفَخْرُ فَخْرِي والخِلاَفَةُ في أبِي ... حَسْبِي بِهَذا مَفْخَراً وكَفانِي
وأنا ابْنَةُ الصِّدِّيقِ صاحِبِ أَحْمَدٍ ... وحَبِيبِهِ في السِّرِّ والإعلانِ
نَصَرَ النَّبيَّ بمالِهِ وفَعالِهِ ... وخُرُوجِهِ مَعَهُ مِن الأَوْطانِ
ثانِيهِ في الغارِ الذي سَدَّ الكُوَى ... بِرِدائِهِ أَكْرِمْ بِهِ مِنْ ثانِ
وَجَفَا الغِنَى حتَّى تَخَلَّلَ بالعَبَا ... زُهداً وأَذْعَنَ أيَّمَا إذْعانِ
وتَخَلَّلَتْ مَعَهُ مَلاَئِكَةُ السَّمَا ... وأَتَتْهُ بُشرَى اللهِ بالرِّضْوانِ
وَهُوَ الذي لَمْ يَخْشَ لَوْمَةَ لائِمٍ ... في قَتْلِ أَهْلِ البَغْيِ والعُدْوَانِ
قَتَلَ الأُلى مَنَعوا الزَّكاةَ بِكُفْرِهِمْ ... وأَذَلَّ أَهْلَ الكُفْرِ والطُّغيانِ
سَبَقَ الصَّحَابَةَ والقَرَابَةَ لِلْهُدَى ... هو شَيْخُهُمْ في الفَضْلِ والإحْسَانِ
واللهِ ما اسْتَبَقُوا لِنَيْلِ فَضِيلَةٍ ... مِثْلَ اسْتِبَاقِ الخَيلِ يَومَ رِهَانِ
إلاَّ وطَارَ أَبي إلى عَلْيَائِها ... فَمَكَانُهُ مِنها أَجَلُّ مَكَانِ
وَيْلٌ لِعَبْدٍ خانَ آلَ مُحَمَّدٍ ... بِعَدَاوةِ الأَزْواجِ والأَخْتَانِ
طُوبى لِمَنْ والى جَمَاعَةَ صَحْبِهِ ... وَيَكُونُ مِن أَحْبَابِهِ الحَسَنَانِ
بَيْنَ الصَّحابَةِ والقَرابَةِ أُلْفَةٌ ... لا تَسْتَحِيلُ بِنَزْغَةِ الشَّيْطانِ
هُمْ كالأَصَابِعِ في اليَدَيْنِ تَوَاصُلاً ... هل يَسْتَوِي كَفٌّ بِغَيرِ بَنانِ؟!
حَصِرَتْ صُدورُ الكافِرِينَ بِوَالِدِي ... وقُلُوبُهُمْ مُلِئَتْ مِنَ الأَضْغانِ
حُبُّ البَتُولِ وَبَعْلِها لم يَخْتَلِفْ ... مِن مِلَّةِ الإسْلامِ فيهِ اثْنَانِ
أَكْرِمْ بِأَرْبَعَةٍ أَئِمَّةِ شَرْعِنَا ... فَهُمُ لِبَيْتِ الدِّينِ كَالأرْكَانِ
نُسِجَتْ مَوَدَّتُهُمْ سَدىً في لُحْمَةٍ ... فَبِنَاؤُها مِن أَثْبَتِ البُنْيَانِ
اللهُ أَلَّفَ بَيْنَ وُدِّ قُلُوبِهِمْ ... لِيَغِيظَ كُلَّ مُنَافِقٍ طَعَّانِ
رُحَمَاءُ بَيْنَهُمُ صَفَتْ أَخْلاقُهُمْ ... وَخَلَتْ قُلُوبُهُمُ مِنَ الشَّنَآنِ
فَدُخُولُهُمْ بَيْنَ الأَحِبَّةِ كُلْفَةٌ ... وسِبَابُهُمْ سَبَبٌ إلى الحِرْمَانِ
جَمَعَ الإلهُ المُسْلِمِينَ على أبي ... واسْتُبْدِلُوا مِنْ خَوْفِهِمْ بِأَمَانِ
وإذا أَرَادَ اللهُ نُصْرَةَ عَبْدِهِ ... مَنْ ذا يُطِيقُ لَهُ على خِذْلانِ؟!
مَنْ حَبَّنِي فَلْيَجْتَنِبْ مَنْ َسَبَّنِي ... إنْ كَانَ صَانَ مَحَبَّتِي وَرَعَانِي
وإذا مُحِبِّي قَدْ أَلَظَّ بِمُبْغِضِي ... فَكِلاهُمَا في البُغْضِ مُسْتَوِيَانِ
إنِّي لَطَيِّبَةٌ خُلِقْتُ لِطَيِّبٍ ... ونِسَاءُ أَحْمَدَ أَطْيَبُ النِّسْوَانِ
إنِّي لأُمُّ المُؤْمِنِينَ فَمَنْ أَبَى ... حُبِّي فَسَوْفَ يَبُوءُ بالخُسْرَانِ
اللهُ حَبَّبَنِي لِقَلْبِ نَبِيِّهِ ... وإلى الصِّرَاطِ المُسْتَقِيمِ هَدَانِي
واللهُ يُكْرِمُ مَنْ أَرَادَ كَرَامَتِي ... ويُهِينُ رَبِّي مَنْ أَرَادَ هَوَانِي
واللهَ أَسْأَلُهُ زِيَادَةَ فَضْلِهِ ... وحَمِدْتُهُ شُكْراً لِمَا أَوْلاَنِي
يا مَنْ يَلُوذُ بِأَهْلِ بَيْتِ مُحَمَّدٍ ... يَرْجُو بِذلِكَ رَحْمَةَ الرَّحْمانِ
صِلْ أُمَّهَاتِ المُؤْمِنِينَ ولا تَحِدْ ... عَنَّا فَتُسْلَبَ حُلَّةَ الإيمانِ
إنِّي لَصَادِقَةُ المَقَالِ كَرِيمَةٌ ... إي والذي ذَلَّتْ لَهُ الثَّقَلانِ
خُذْها إليكَ فإنَّمَا هيَ رَوْضَةٌ ... مَحْفُوفَةٌ بالرَّوْحِ والرَّيْحَانِ
صَلَّى الإلهُ على النَّبيِّ وآلِهِ ... فَبِهِمْ تُشَمُّ أَزَاهِرُ البُسْتَانِ
القصيدة صوتية :
http://www.safeshare.tv/w/bbksGMSEUh
فرحم الإله صداك يا ابن بهيج

الرد على من يتهم أم المؤمنين ويطعن في الصحابة الطاهرين 1251404332
2- قصيدة حصان رزان ( قصيدة حسان بن ثابت الأنصاري
رضي الله عنه في الذب عن عرض أم المؤمنين عائشة ،
الصديقة بنت الصديق ، رضي الله عنها وعن أبيها )
الرد على من يتهم أم المؤمنين ويطعن في الصحابة الطاهرين 1251404332
http://www.safeshare.tv/w/eLEZQhODZK
http://www.safeshare.tv/w/IGjXWxwqOL
http://ar.islamway.net/nasheed/1843

الرد على من يتهم أم المؤمنين ويطعن في الصحابة الطاهرين Rapee3-bef6f73e90

معاني الأبيات:
حصان رزان ما تُزن بريبة ... وتصبح غرثى من لحوم الغوافل
حصان: المحصنة العفيفة
رزان: الرزينة كاملة العقل، كما يقال رجل رزين وامرأة رزان أو رزينة
ما تزن: أي لا تتّهم
غرثى: جائعة
ومعناه أنها لا تغتاب الناس لأنها لو اغتابتهم لشبعت من لحومهم، من قوله تعال:
" ولا يغتب بعضكم بعضا أيحب أحدكم أن يأكل لحم أخيه ميتا فكرهتموه"
الغوافل: جمع غافلة أي الغافلة عن الشر والفواحش
حليلة خير الناس دينا ومنصبا ... نبي الهدى والمكرمات الفواضل
حليلة خير الناس: أي زوجة خير الناس صلى الله عليه وسلم
عقيلة حي من لؤي بن غالب ... كرام المساعي مجدها غير زائل
العقيلة: السيدة الكريمة وتطلق على الزوجة
من لؤي بن غالب: لؤي بن غالب من أجداد الرسول صلى الله عليه وسلم ومن أجدادها،
أي هو جد مشترك لهما وربما لقريش كلها
مهذبة قد طيب الله خيمها ... وطهرها من كل شين وباطل
الخيم: الأصل ،أي قد طيب الله أصلها
شين: القبيح
فإن كنت قد قلت الذي قد زعمتم ... فلا رفعت إلي سوطي أناملي
هنا يدعو على نفسه بأن لا ترفع له يده السوط، وقد يكون يقصد به الموت،
إن كان قد خاض في الإفك كما يتهمه البعض، فهو ينفي عن نفسه هذه التهمة
وإن الذي قد قيل ليس بلائط ... بها الدهر بل قول امريء بها ماحل "متماحل"
لائط: لازق
أي أن ما اتهمت به من إفك وكذب ليس بلازق بها ولا دائم
الماحل: أو المتماحل أي المتغير والزائل
أو لها معنى آخر اي من يسعى بالشر والكيد، اي هو قول شخص قد سعى بالشر والنميمة
فكيف وودي ما حييت ونصرتي ... لآل رسول الله زين المحافل
أي فكيف أقول مع القائلين بالإفك وأنا وُدي وحبي ونصرتي ما حييت للرسول وآله
له رتب عال على الناس كلهم ... تقاصر عنه سورة المتطاول
أي له الرتبة والمكانة العالية والدرجة الرفيعة التي لا يصلها أحد من الناس
وتقصر عنها حتى َسْورةُ المتطاول أي وثبة المتعالي
رأيتك وليغفر لك الله حرة ... من المحصنات غير ذات غوائل
غوائل: جمع غائلة أي الشر والفساد

الرد على من يتهم أم المؤمنين ويطعن في الصحابة الطاهرين 1251404332

فَمَنْ هؤلاء الذين طعنوا في خير الناس ؟!
الصور تتكلم :


الرد على من يتهم أم المؤمنين ويطعن في الصحابة الطاهرين Pic60الرد على من يتهم أم المؤمنين ويطعن في الصحابة الطاهرين Pic59

المشي على الركب كالبهائم
أين هي عقولكم يا شيعة ؟!
----
أحدهم تعب ، فمنعه شخص من الوقوف وأظنه يقول له :
ازحف جيدا يا ابن الزنا - أقصد المتعة -
ألستم تتهمون المبرئة من فوق سماوات -رضي الله عنها-
فقد عاقبكم الله في أعراضكم فلا تعرفون أباءكم بل تنسبون إلى الآباء بالقرعة !

الرد على من يتهم أم المؤمنين ويطعن في الصحابة الطاهرين Pic62

يدهنون غائط أئمتهم
سلموا عقولهم لمعمميهم فصاروا أقذر المخلوقات

الرد على من يتهم أم المؤمنين ويطعن في الصحابة الطاهرين Pic96الرد على من يتهم أم المؤمنين ويطعن في الصحابة الطاهرين Pic76
الرد على من يتهم أم المؤمنين ويطعن في الصحابة الطاهرين Pic84الرد على من يتهم أم المؤمنين ويطعن في الصحابة الطاهرين Pic77
الرد على من يتهم أم المؤمنين ويطعن في الصحابة الطاهرين Pic95

وإليكم النقولات من كتبهم :
بول الأئمة وغائطهم سبب دخول الجنة
ليس
في بول الأئمة وغائطهم استخباث ولا نتن ولا قذارة بل هما كالمسك الأذفر،
بل من شرب بولهم وغائطهم ودمهم يحرم الله عليه النار واستوجب دخول الجنة)
(أنوار الولاية لآية الله الآخوند ملا زين العابدين الكلبايكاني 1409هـ – ص
440).

فساء وضراط الأئمة كريح المسك
قال
أبو جعفر " للإمام عشر علامات: يولد مطهرا مختونا وإذا وقع على الأرض وقع
على راحته رافعا صوته بالشهادتين ولا يجنب، وتنام عينه ولا ينام قلبه، ولا
يتثاءب ولا يتمطى ويرى من خلفه كما يرى من أمامه، ونجوه (فساؤه وضراطه
وغائطه) كريح المسك (الكافي 1/319 كتاب الحجة – باب مواليد الأئمة).

الرد على من يتهم أم المؤمنين ويطعن في الصحابة الطاهرين Pic100الرد على من يتهم أم المؤمنين ويطعن في الصحابة الطاهرين Pic73
الرد على من يتهم أم المؤمنين ويطعن في الصحابة الطاهرين Pic51
المشي على الجمر

الرد على من يتهم أم المؤمنين ويطعن في الصحابة الطاهرين Pic102
الرد على من يتهم أم المؤمنين ويطعن في الصحابة الطاهرين Pic108الرد على من يتهم أم المؤمنين ويطعن في الصحابة الطاهرين Pic105

جلد أنفسهم ~ وشق الرؤوس بالسكاكين
وهذه عبادة حديثة دخلت عليهم في القرن 19
أصلها : الدين الماجوسي

الرد على من يتهم أم المؤمنين ويطعن في الصحابة الطاهرين Pic119الرد على من يتهم أم المؤمنين ويطعن في الصحابة الطاهرين Pic118
الرد على من يتهم أم المؤمنين ويطعن في الصحابة الطاهرين Pic121الرد على من يتهم أم المؤمنين ويطعن في الصحابة الطاهرين Pic120
الرد على من يتهم أم المؤمنين ويطعن في الصحابة الطاهرين Pic123الرد على من يتهم أم المؤمنين ويطعن في الصحابة الطاهرين Pic122
الرد على من يتهم أم المؤمنين ويطعن في الصحابة الطاهرين Pic131الرد على من يتهم أم المؤمنين ويطعن في الصحابة الطاهرين Pic130
الرد على من يتهم أم المؤمنين ويطعن في الصحابة الطاهرين Pic133الرد على من يتهم أم المؤمنين ويطعن في الصحابة الطاهرين Pic132
الرد على من يتهم أم المؤمنين ويطعن في الصحابة الطاهرين Pic134الرد على من يتهم أم المؤمنين ويطعن في الصحابة الطاهرين Pic135الرد على من يتهم أم المؤمنين ويطعن في الصحابة الطاهرين Pic138[img:74fe]http://i3.m

الإثنين فبراير 11, 2013 5:19 pm
المشاركة رقم: #
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو الشبكة
الرتبه:
عضو الشبكة
الصورة الرمزية

اميرة المنتدى

البيانات
تاريخ التسجيل : 11/02/2013
المشاركات : 103
الجنس : انثى
العمر : 34

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:

مُساهمةموضوع: رد: الرد على من يتهم أم المؤمنين ويطعن في الصحابة الطاهرين


موضوع مهم ورائع

بارك الله بك اخى الكريم

وجزاك الفردوس الأعلى من الجنة وأسعدك في الدارين

اللهم اجعلنا من الفرقة الناجية برحمتك يا أرحم الراحمين









السبت مارس 09, 2013 6:11 pm
المشاركة رقم: #
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو الشبكة
الرتبه:
عضو الشبكة
الصورة الرمزية

عمرو المصرى

البيانات
تاريخ التسجيل : 07/03/2013
المشاركات : 172
الجنس : ذكر
العمر : 29

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:

مُساهمةموضوع: رد: الرد على من يتهم أم المؤمنين ويطعن في الصحابة الطاهرين


موضوع مميز شكرا

تسلم يا صحبى

موضوع جميل

شكرا انتظر جديدك







السبت مارس 09, 2013 6:58 pm
المشاركة رقم: #
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
إدارة الشبكة
الرتبه:
إدارة الشبكة
الصورة الرمزية

cool amir

البيانات
تاريخ التسجيل : 08/09/2008
المشاركات : 8423
الجنس : ذكر
العمر : 28
الدولة : الجزائر

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:

مُساهمةموضوع: رد: الرد على من يتهم أم المؤمنين ويطعن في الصحابة الطاهرين


بارك الله فيك







الأحد مارس 10, 2013 3:24 pm
المشاركة رقم: #
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو الشبكة
الرتبه:
عضو الشبكة
الصورة الرمزية

$ جون سينا $

البيانات
تاريخ التسجيل : 09/03/2013
المشاركات : 120
الجنس : ذكر
العمر : 26

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:

مُساهمةموضوع: رد: الرد على من يتهم أم المؤمنين ويطعن في الصحابة الطاهرين


بسم الله مشاء الله

شكرا لك اخي الفاضل


علي الموضوع المميز


والرائع نتظار كل جديدك

مع تحياتي

لك سينا









الإشارات المرجعية


التعليق على الموضوع بواسطة الفيس بوك

الــرد الســـريـع
..


مواضيع ذات صلة


تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة